التخطي إلى المحتوى

استخراج نتيجة المتوسط الجزائر 2018 دورة جوان 2018، أعلنت نورية بن غبريت وزيرة التربية الجزائرية مساء اليوم الأحد الموافق 17 يونيو، أن نسبة النجاح خلال امتحان شهادة التعليم المتوسط جاءت 56.88 بالمئة على مستوى الجمهورية، وذلك بعد نهاية أعمال تصحيح أوراق إجابات الطلبة والطالبات، وقبل ساعات من رفع نتائج شهادة المتوسط عبر موقع الديوان الوطني “بيام” bem.onec.dz.

نتيجة شهادة المتوسط بالجزائر 2018

وأكدت الوزيرة إن إعلان نتائج التعليم المتوسط بالجزائر سيتم رفعها الاثنين في الساعة الخامسة مساءا بالتوقيت المحلي لدولة الجزائر، عبر موقع بيام، وسيتم تعليق النتائج على مستوى المؤسسات في 26 من شهر جوان الجاري، واعتبرت “بن غبريت” أن نتيجة امتحان شهادة المتوسط لدورة جوان جاءت مقبولة، واحتل البنات المقدمة بنسبة نجاح 59.20 بالمئة، مقابل 40.79 بالنسبة للذكور.

نتيجة المتوسط الجزائر 2018 - استعلم نتائج التعليم المتوسط الجزائرية نتيجة امتحانات دورة جوان 2018 برقم التسجيل عبر موقع بيام bem.onec.dz بعد دقائق
نتائج شهادة التعليم المتوسط بالجزائر

وستصدر نتائج المتوسط بالجزائر 2018 في كافة الولايات في وقت واحد، مثل ولاية الشلف، الأغواط، بسكرة، تلمسان، أم البواقي، البويرة، البليدة، تيزي، تيارت، جيجل، سطيف، سكيكدة، عنابة، سيدي بلعباس، النعامة، ميلة، عين الدفلي، وغيرها.

خطوات الاستعلام عن نتائج شهادة المتوسط

بخطوات بسيطة وسهلة، يمكن لكافة الطلبة والطالبات الحصول على نتيجة المتوسط دورة جوان من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والتكوين، وذلك من خلال الدخول من هنا، ثم إدخال رقم التسجيل المدون على الاستدعاء الخاص بالامتحان، وتسجيل الرقم السري، ثم الضغط على “زر” استظهار النتيجة، للحصول عليها مباشرة.

وانتهت اختبارات المتوسط الجزائرية يوم 30 من مايو الماضي والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام، قبل أن تدخل أوراق اجابات الطلبة والطالبات في مرحلة التصحيح ورصد درجات المواد الدراسية، حيث لم تستغرق وقت طويل ليتم بعد أقل من ثلاثة أسابيع اعتماد النتيجة بشكل رسمي من موقع الديوان الوطني.

نتيجة اختبارات  شهادة المتوسط بالجزائر ستكون متوفرة بعد دقائق قليلة عبر الأنترنت، وفور الإعلان عنها سنوضح لكم ذلك ليتمكن كافة الطلاب من الحصول على نتائج البيام باستخدام رقم التسجيل الخاص به عبر موقع الديوان الوطني.

التعليقات