التخطي إلى المحتوى

ذكر برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، بخطوات تعديل رقم “آيبان” الحساب البنكي، وكيفية اعتماده للاستفادة من دعم  المقدم من قبل البرنامج الحكومي المدعوم، لتلك الفئة المستهدفة من الدعم إيمانًا منها بحق جميع مواطنيها في العيش حياة كريمة في بلادهم السعودية،  حيث أوضح أنه ما على المستفيد غير الدخول على  حسابه في البوابة الإلكترونية على الرابط (www.ca.gov.sa)، للقيام بالتعديل، وسوف نوضح فيما يلى خطوات تعديل رقم آبيان الحساب البنكي واعتماده بالتفصيل.

خطوات تعديل وتغير رقم آبيان الحساب البنكي

يمكن التعديل واختيار رقم آيبان آخر بشرط أن يكون بنفس المتقدم بالطلب، بإتباع تلك الخطوات

  •  ادخل على البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن (www.ca.gov.sa)
  •  ثم اختيار صفحة استكمال ملئ الطلب.
  • ثم اختيار أيقونة بيانات الحساب البنكي والضغط عليها.
  • ثم يتم إدخال رقم الآيبان الجديد المراد تغيره.
  • ثم أضغط على أيقونة حفظ المعلومات للتأكيد.

وبذلك تكون قد تم تغير رقم آبيان الحساب البنكي للمستفيد من برنامج حساب المواطن، كما هو موضح بالصورة أسفل.

DS4IfyqVwAAlij5 - تعديل رقم الآيبان وكيفية اعتماده عبر برنامج حساب المواطن- موعد صرف الدفعة الثامنة

 طريقة التواصل مع برنامج حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن في حالة وجود أي استفسار، يمكن الاتصال بالخط ساخن للتواصل مع مركز الاتصال على الرقم 19912، أو عن طريق حساب البرنامج في تويتر.

DVhASLdUMAA z29 - تعديل رقم الآيبان وكيفية اعتماده عبر برنامج حساب المواطن- موعد صرف الدفعة الثامنة

برنامج حساب المواطن 1439

برنامج حساب المواطن من أهم البرامج الإلكترونية التي استحدثتها الحكومة السعودية لتخفيف العبء عن المواطن السعودي، حيث يهدف برنامج حساب المواطن إلى تخفيف الآثار المباشرة وغير المباشرة على الأسر السعودية المستحقة للدعم، والتي تأثرت من جراء الإصلاحات الاقتصادية التي تعممها الحكومة السعودية حالياً، لتطبيق أهداف برنامج رؤية المملكة 2030، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

موعد صرف الدفعة الثامنة 2018/1439

أضاف حساب المواطن أنه من المقرر أن يتم إيداع الدفعة الثامنة من المبالغ المستحقة للدعم، في حسابات المستفيدين يوم الثلاثاء الموافق العاشر من شهر يوليو المقبل 2018، وذلك لمن استكملوا شروط الأهلية والاستحقاق.

برنامج حساب المواطن منذ انطلاقة في العام الماضي وحدد لنفسه برنامج زمني لموعد صرف دفعات الاستحقاق للمستفيدين من برنامج حساب المواطن بالدولة السعودية، حيث يتم إيداع الدعم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وقد يتم التقديم أو التأخير ليوم واحد فقط في الإيداع، وذلك في إذا صادف موعد الإيداع إجازة رسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *