التخطي إلى المحتوى

موعد عيد الفطر 1439 في مصر والسعودية وغيرها من دول العالم العربية أكده مركز الفلك الدولى بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث أنه من المقرر أن يكون يوم الجمعة الموافق 15 يونيو أول أيام عيد الفطر 2018، كما أن استطلاع هلال شوال موعده الخميس 14 يونيو، ويمكن رؤيته واستطلاعه بالتلسكوب من شرق وجنوب شرق آسيا وأوروبا فقط، وذلك في حالة نقاء الغلاف الجوي، أو من خلال العين المجردة ولكن ستكون أصعب نوعًا ما، وننشر لكم موعد صلاة عيد الفطر في السعودية.

وكان المسلمون في مختلف الدول العربية يتساءلون عن موعد صلاة عيد الفطر 2018 السعودية وغيرها من الدول، حيث أن توقيت الصلاة يختلف من دولة لأخرى ومن بلد لأخر، وأشارت بعض المراصد أن موعد أول أيام عيد الفطر فلكيًا هو يوم الجمعة الموافق 15 يونيو 2018 من التاريخ الميلادي، والمقابل غرة شهر شوال 1439 من التاريخ الهجري، ومع ذلك يتم التأكد رسميًا منه بعد استطلاع الهلال يوم الخميس من الأسبوع الجاري، حسبما أكد مرصد المملكة العربية السعودية والعجيزي بالكويت والمرصد الإماراتي والقطري وأخيراً مرصد البحرين الوطني.

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية

عاجل: أكد رئيس هيئة دار الإفتاء المصرية، ومُفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، أن استطلاع هلال شوال سيكون بعد آذان المغرب بنصف ساعة، غداً الخميس، وسيتم إعلان نتيجة دار الإفتاء ورؤية الهلال على صفحته الرسمية، وسوف ننشرها لكم رسميًا من خلال هذا المقال.

تحديث: تستطلع البحوث الفلكية هلال شهر شوال مساء غد الخيس، لتخبرنا عن موعد أول أيام عيد الفطر 2018 في الدول العربية الإسلامية، حيث أنه يوم واحد فقط ونودع شهر رمضان الكريم، فقد أكد  مركز الفلك الدولي بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، أن موعد عيد الفطر أول أيامه سيكون يوم الجمعة، هذا وأشار مدير مركز الفلك الدولي محمد شوكت، أن الخميس سيكون القمر مؤهلاً لاستطلاعه من جانب خبراء الفلك، وذلك باستخدام التليسكوب جميع المناطق باتثناء دول الغرب، ولكن في شرق وجنوب شرق آسيا وفي أوربا نتمكن من استطلاع هلال شوال بالعين المجردة فقط.

والجدير بالذكر أن العيد الصغير 2018-1438 يبلغ ثلاثة أيام، وأول الأيام يعد اجازة عيد الفطر 2018 في السعودية ومصر والدول العربية رسميًا، يُعِد البعض خلالها برنامج ترفيهي ممتع يتمثل في الخروج للحدائق والمنتزهات والمطاعم، بينما يفضل البعض السفر إلى تركيا وروسيا وأوربا وأمريكا أو أي دولة خارجية.

تحتوي المملكة العربية السعودية على أماكن مباركة متعددة وساحات كبرى لأداء صلاة العيد، حيث وصّى الرسول صلى الله عليه وسلم بأداء صلاة العيد خارج المساجد أو بالساحات، ولا إثم إذا ما صُلّيت داخل المساجد مثل ما تفعله النساء، ويفضل الكثير من الناس في مختلف الدول العربية مشاهدة تكبيرات العيد على قنوات السعودية.

  1. السعودية: 5:20 صباحًا.
  2. دبي: 5:45 صباحًا.
  3. الدمام: 5:01 صباحًا.
  4. الاحساء: 5:05 صباحًا.
  5. الكويت: 5:05 صباحًا.
  6. أبو ظبي: 5:45 صباحًا.
  7. الطائف: 5:51 صباحًا.
  8. الإمارات العربية المتحدة: 5:45 صباحًا.
  9. الدوحة: 5:00 صباحًا.
  10. الرياض: 5:05 صباحًا.
  11. قطر: 5:00 صباحًا.

تكبيرات عيد الفطر مكتوبة

من خلال هذه الفقرة ننشر مقتطف من تكبيرات عيد الفطر 2018 والتي يرددها المسلمون قبيل صلاة العيد الصغير، لما لها من أجواء روحانية تبعث السعادة والسرور في نفوس وقلوب المسلمين، يؤدي المسلمون صلاة العيد بعدها مباشرة، حيث أنها أساس الشعور بالروحانيات العذبة.

الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله … الله أكبر الله أكبر الله أكبر ، ولله الحمد .
الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان وبحمده بكرة واصيلا ، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون ، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى زرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا.
الله أكبر الله أكبر الله أكبر ، لا إله إلا الله … الله أكبر الله أكبر الله أكبر ، ولله الحمد.

مدّ الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشرفين، بزيادة مدة اجازة عيد الفطر 1438 في المملكة العربية السعودية إلى 23 يونيو/حزيران، من أجل التسهيل والتيسير على كل المواطنين، وذلك لكل موظفي قطاع الحكومة والعسكريين والمدنيين.

ومن جانبه، يتطلع موظفي القطاع الحكومي والمدنيون والعسكريون إلى التعرف على موعد اجازة عيد الفطر 1439، ولكن لم تعلن الجهات المسئولة بالمملكة حتى الآن عن تفاصيل الإجازة، هذا واستعدت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة السعودية لإعداد برنامج ترفيهي أكثر من رائع ومُمتع لجميع الأسر والمقيمين والسائحين.

وفي مصر، أعلنت وزارة القوة العاملة، أن الجمعة والسبت والأحد إجازة بأجر كامل لكل العاملين بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص، حسب قانون العمل 12 لسنة 2003، كما أنه تصادف يوم السبت والجمعة إجازة رسمية للعاملين كالمعتاد، وسيتم التواصل مع المصانع والشركات للعمل به، حسب تصريحات محمد سعفان وزير القوة العاملة المصرية.

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية
موعد صلاة عيد الفطر في السعودية
صور عيد الفطر 2018
صور عيد الفطر 2018

%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D8%AF 1 575x300 - تعرف على موعد صلاة عيد الفطر في السعودية 2018 – 1439 الكويت والدول العربية الإسلامية

أكد السيد حاتم رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن رمضان العام الجاري سيكون 29 يومًا، لينتهي الشهر الكريم يوم 14 يونيو، وأن هلال شوال سيظهر فوراً تزامنًا مع نهاية شهر رمضان، وبذلك يكون موعد أول أيام عيد الفطر في مصر والسعودية والكويت والدول العربية يوم 15 يونيو.

والجدير بالذكر أن أمانة منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية جهّزت 175 موقعًا بمراكز ومحافظات المنطقة لأداء صلاة العيد الصغير من جانب المصلين، وتم تجهيز عمالة يدوية من أجل متابعة أعمال تنظيف المصليات، وتم تجهيز 16 مصلى بالقرى والمناطق التابعة لأبها، حسبما أوضح محمد سبران وكيل الأمين للخدمات، وبذلك نكون قد نشرنا موعد صلاة عيد الفطر في السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *