التخطي إلى المحتوى

سعر الذهب اليوم بالسوق المصري والسوق العالمي للمعادن، نعرض عليكم متوسطات سعر المعدن النفيس والعوامل المؤثرة على سعره عالميا ومحليا، محدثا بشكل يومي، مع جدول لمتوسطات سعر الذهب في محلات الصاغة المصرية، بدون أن يتم إضافة سعر المصنعية وضرائب الدمغة.

يتأثر سعر الذهب في السوق المصري بالسعر العالمي للمعدن النفيس في بورصات المعادن العالمية، ويتحكم في السعر العالمي له ارتفاع الطلب عليه أو انخفاضه، ويرتبط سعر الذهب بسعر الدولار بسوق العملات العالمية بطريقة عكسية، حيث يؤدي ارتفاع سعر الدولار ببورصات العملات لتراجع سعر الذهب، حيث يبيع المستثمرين حصص لهم في الذهب لشراء الدولار، مع توقعاتهم لارتفاعه، وفي حال تراجع سعر الدولار بسبب القرارات السياسية والاقتصادية الأمريكية يتجه المستثمرين لشراء الذهب باعتباره استثمارا آمنا، نعرضها عليكم في هذا المقال.سعر الذهب اليوم - سعر الذهب اليوم : متوسطات الأسعار بالسوق المصري والسوق العالمي للمعادن الخميس 21 يونيو 2018

 

سعر الذهب اليوم

استقر سعر الذهب اليوم الخميس بالسوق المصري على السعر الذي كان عليه في فترة الصباح، منخفضا بشكل طفيف على المدى المتوسط، متأثرا في انخفاضه بانخفاض السعر العالمي للأوقية في بورصات المعادن بشكل طفيف، وقد انخفض سعر الأوقية في ثلاثة أيام بينما استمر حول نفس متوسطاته السعرية بالسوق المصري في أكثر من أسبوع.

سعر الذهب بالسوق المصري

نعرض عليكم متوسطات سعر الذهب في السوق المصري، بدون احتساب الضرائب، ضريبة الدمغة، ومصنعيات محلات الصاغة:

سعر الذهبمتوسط سعر البيع
عيار 24731 جنيه
عيار 21638 جنيه
عيار 18548 جنيه
سعر الأوقية1264$

سعر الذهب بسوق الصاغة

ليس هناك سعر محدد لمصنعية الذهب، حسب تختلف من محل لآخر، وتختلف أيضا من ماركة لأخرى، ويقوم التاجر بتحديدها، ويتراوح سعرها ما بين 30 جنيه وحتى 60 جنيه للجرام، أما سعر جرام الذهب فيحدده السعر العالمي للأوقية، ويتم تحديده بشكل دوري ويتم تعميمه في السوق المصرية.

تحديث

تأثر سعر الذهب بالسوق العالمي للمعادن سلبا بالحر التجارية المعلنة بين كل من أمريكا والصين، وبذلك ارتفع سعر الدولار وترجعت  جميع العملات، وكذلك الذهب، الذي سجل بالفترة المسائية 1271$.

تراجع كبير للأوقية في بورصات المعادن العالمية، لأقر من المتوسطات السعرية في أسبوعين، متجها في تراجعه نحو سعر 1260$ للأوقية، وسجل سعر الأوقية ببورصات المعادن 1267$.

مع استمرار تعاملات الصباح، انخفاض في سعر الذهب بالسوق المصري بسبب انخفاضه بالسوق العالمي، وسجل سعر الأوقية 1262$، وسجل متوسط عيار 21 حوالي 638 جنيه، بدون احتساب المصنعية.

انخفض الطلب على الذهب مع تعافي معنويات الأسواق يوم الخميس على خلفية تهدئة التوترات التجارية الحالية بين الولايات المتحدة والصين توجه الذهب إلى قيعان جديدة خلال الجلسة الآسيوية ، حيث سجل لعدة مستويات خلال الأشهر الأخيرة عند منطقة 1264.00.

وذلك لان الولايات المتحدة ستعكس سياستها التجارية الحالية ضد الصين وتتجنب حرب تجارية تعوق الطلب على المعدن النفيس على نطاق أوسع.  ميل الرئيس ترامب إلى تغيير رأيه والحفاظ على سلوك غير مسئول بشأن ما ينوي القيام به يؤدي إلى انخفاض الطلب على الذهب ،يضغط أيضا رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم بأول على أسعار الذهب، حيث أعاد التأكيد على موقف البنك الفيدرالي على الرفع التدريجي لأسعار الفائدة.مما يساهم في تعافي معنويات الأسواق بوجه عام خلال الجلسة الأسيوية في دفع المعدن النفيس للانخفاض إلى أدنى مستوياته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *