التخطي إلى المحتوى

بعد استخدام الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام وينذوز أو الكمبيوتر الشخصي لفترة طويلة ، فمن المرجح أن ينخفض الأداء. لا يقتصر الأمر دائمًا على الأجهزة التي تؤدي إلى تراجع الأداء ، وأحيانًا يكون البرنامج أيضًا مما يؤدي إلى تباطؤ كبير في الماكينة. إذا كنت تواجه هذه المشكلة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام وينذوز 10 ، فنحن نخبرك هنا ببعض النصائح والحيل حول كيفية تحسين أداء وينذوز 10:

أزلة برامج التلقائية :

في كثير من الأحيان عندما تقوم بتشغيل الكمبيوتر المحمول ، هناك بعض البرامج التي يتم تحميلها تلقائيًا. لمعرفة أي من هذه البرامج ، اتبع الخطوات البسيطة. انقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام وحدد مدير المهام. هنا ستجد علامة تبويب بدء التشغيل ، انقر عليها. سترى الآن قائمة البرامج التي يتم تحميلها تلقائيًا. لإيقاف تحميلها ، ببساطة انقر بزر الماوس الأيمن عليها وحدد الخيار تعطيل.

أوقف نصائح ويندوز :

في حين أن Microsoft تريد منك معرفة أحدث النصائح والحيل ، فإن  فهو يبطئ حاسوبك المحمول. لتعطيل “النصائح والحيل” ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية: انقر على “ابدأ” وانتقل إلى “الإعدادات”. هنا ، انقر فوق علامة التبويب “النظام” وستشاهد “الإشعارات والإجراءات” في الجزء الأيمن. سيكون هناك خيار لإيقاف “الحصول على النصائح والحيل والاقتراحات” ، ما عليك سوى النقر عليه ولن تظهر لك مرة أخرى.

تنظيف القرص :

لقد كان هذا التلميح موجودًا تقريبًا منذ وجود الوينذوز بجميع النسخ . ولكن هناك سببًا لاستمرار استخدامها لأنها لا تزال فعالة كما كانت دائمًا. يمكنك  البحث أو  في حقل Cortana ، فقط اكتب Disk Cleanup. هنا سترى الملفات والبيانات التي يمكن أن تكون ملقاة بسهولة. سيعتنيك برنامج Disk Cleanup بتوفيره لك ويوفر لك مساحة كبيرة كما سيزيد من أداء جهازك.

تغيير الطريقة المظهر :

يمكنك تغيير مظهر Windows 10 الخاص بك لتحسين الأداء. اتبع الخطوات التالية: انقر بزر الماوس الأيمن على ابدأ وحدد النظام. هنا في الجزء الأيسر ، حدد علامة التبويب إعدادات النظام المتقدمة. بمجرد وصولك هنا سترى مربع حوار خصائص النظام ، ببساطة انقر فوق الزر “إعدادات”. هنا يمكنك إلغاء تحديد بعض الخيارات أو أفضل ، ما عليك سوى اختيار خيار “الضبط للحصول على أفضل أداء”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *