التخطي إلى المحتوى

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك 2018، ويبدأ العاملين بالقطاع العام (الحكومي) والخاص بالبحث عن موعد اجازة عيد الفطر، وكانت البحوث الفلكية قد أعلنت عن موعد عيد الفطر ليكون يوم الجمعة القادمة الموافق 15 يونيو، وسيتم تأكيد الرؤية يوم الخميس المقبل أي أن رمضان هذا العام سيكون 29 يوم، ومع اقتراب دخول العيد تبدأ الشركات والقطاعات الخاصة والعامة بإعطاء العاملين بها إجازة لمدة معينة، وتختلف اجازة القطاع الخاص عن القطاع العام أي كل العاملين لدى الحكومة، وهناك بعض الشركات والمصانع الخاصة تعطي إجازات محددة وهذا يتبع الشخص الذي يعمل لدى هذه الشركات أو المصانع الخاصة برجال الأعمال أو غير ذلك.

موعد اجازة عيد الفطر المبارك 2018 للقطاع الحكومي والخاص

في حالة إن كان العيد يوم الجمعة القادمة وهذا بنسبة كبيرة، فإن إجازة القطاع العام ستكون أيام الجمعة والسبت والأحد والإثنين وذلك لجميع الهيئات التي تعمل لدى الحكومة والموظفين.

أما بالنسبة للقطاع الخاص والبنوك فستكون الإجازة الخاصة بهم حتى يوم الأحد 17 يونيو أي ثالث أيام عيد الفطر المبارك، وتختلف إجازات الشركات والمصانع عن الأخرى طبقا لنوع العمل فيها، ومن المنتظر أن يتم اصدار قرار من وزير القوى العاملة محمد سعفان بشأن إجازة العيد للقطاع الخاص وذلك طبقا لقانون 2 لسنة 2003.

تحديث: أعلنت القوى العاملة اليوم أن إجازة القطاع الخاص ستكون الجمعة والسبت والأحد، ويحق لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام إذا كانت ظروف العمل تتطلب ذلك ويكون للعامل أجر في هذه الأيام.

بي 1 - موعد اجازة عيد الفطر المبارك 2018 في مصر للقطاع الحكومي والخاص – موعد بداية اول ايام العيد الصغير واجمل رسائل تهنئة الان للأصدقاء واقاربك
اجازة العيد

عادات المصريين في العيد

من عادات الشعب المصري في العيد سواء الفطر أو الأضحى الذهاب الخروج إلى الشوارع والميادين بعد الانتهاء من صلاة العيد، وهناك بعض الناس يذهبون إلى الحدائق والبعض الآخر يبدأ يومه بزيارة أقاربه سواء إخوته أو غير ذلك، وبالطبع خروج الأطفال إلى الشوارع لشراء بعض الألعاب الخاصة بالعيد.

من عادات المصريين ايضًا في ليلة العيد هي عمل أو شراء الكحك وبعد انتشار العديد من الأفران والماركات القيمة في عمل الكحك قلَ عمله في المنزل ولكن البعض يفضل عمله في البيت وذلك من أجل الشعور بفرحة العيد، وهناك الكثير من العادات والتقاليد المصرية في عيد الفطر.

ينتظر المسلمون في هذه الأيام ليلة القدر في الأيام الفردية الأخيرة من شهر رمضان، ويبدأ بعدها استقبال عيد الفطر، وهذا مايجعل الكثير يبحث عن موعد اجازة العيد سواء القطاع العام أو الخاص.

من الأشياء الهامة الذي يبحث عنها المسلمون أيضًا هي زكاة عيد الفطر، لأن الزكاة فرض من فروض الإسلام وزكاة عيد الفطر يسعى الجميع بمعرفة مقدارها.

تحديث: نحن في انتظار رؤية العيد والتي سيكون بنسبة كبيرة جدا يوم الجمعة القادمة 15 يونيو، ومن المعروف أن هذا اليوم هو إجازة لأنه نهاية الأسبوع.

رسائل عيد الفطر

هناك الكثير من الناس يقومون بالبحث عن رسائل تهنئة العيد من أجل إرسالها إلى الاصدقاء والأقارب، ونقدم لكم أفضل عبارات تهنئة للعيد، وهناك الكثير أيضًا يبحث عن أغاني العيد للاستماع لها للشعور بفرحة العيد، نقدم لكم بعض الرسائل التي يمكنكم نسخها وارسالها إلى الاصدقاء والأقارب

  • الكل بالعيد فرحان إلا أنا زعلان .. ودي أقولك كل عام وإنت بخير وإنت قريب وأخذك بالاحضان
  • للكلمة ردود وللفرحة وجود ولأيام العيد وقت محدود فلك تهنئة بلا حدود.
  • لنا أحباب لايسكنون بقربنا،، ولكن يسكنون بقلوبنا،، يظل شذى ذكراهم يعطر قلوبنا،، كلما نضبت ينابيع المودة في حياتنا،، أغلا الأشواق نبعثها لكم،، تحياتي معطره باطيب العود_ عيد سعيد
  • أجمل باقة ورد أرسلها من قلبي وأحطها بإيديك تنشر العبير الفواح حوليك وتقولك كل عام وإنت بخير
  • يا إلهي يا سر الوجود .. زيل الهم عن حبيبي الموعود .. ومدد لي بعمره واجعله بكل عيد .. فوق راسي موجود
  • تهئنة مليانة ورد وفل أرسلها قبل العيد يهل علشان أكون قبل الكل
  • إليكم اعزائي اجمل باقة من المسجات بمناسبة العيد لتتبادلوها مع احبائكم
  • عيد فطر مبارك يا احلى من سكن قلبي وكياني كل عام وأنت أغلى من يمر طاريه ع لساني !!
  • من قالك إني في عيد أو إني سعيد يوم أشوفك هو العيد وكل عام وإنت بعمر
  • يا رسالة .. سايري ركب السحايب واسبقيه.. وأوصلي جوال .. منهو عني غايب وافتحيه .. سطري له.. من رسايل العيد وشوقيه.
  • كل عام والدنيا بين ايدك والضحكة ما تفارق جبينك عيد فطر جميل ويحلي ايامك يا رب
  • أقول بسرعة قبلهم كلهم كل عام وأنت بخير يا بعدهم كلهم
  • العيد بيكون ثلاثة أيام وإلا أقولك لاء خمسة أيام بس بوجودك حبيبى صارت أيامي كلها أعياد
  • من بساتين القصايديقطف الفكر الورود//ومن بحور الشعر جاب اللولو الحلو الثمين لك سلام وكل عام لك على الدنيا وجود//وكل عام وانت رمزالطيب فقبال السنين عاد عيدك والردي ياجعل عيده مايعود//وكل عام وانت راعي الطيب ياذرب اليمين
  • «هلت الأعياد، وبينهم أفضل عيد، عيد الفطر المبارك .. مبارك عليكم».
  • “أدام الله لكم الأعياد دهوراً، وألبسكم من تقواه نوراً، عيدكم مبارك”

كل الحكاية في الرسالة تهاني ..

يزفها موكب من الورد والطيب ..
تحمل تهاني العيد بأصدق معاني ..
وأعذب كلام الشوق من غير ترتيب ..
وأجمل تباريك الفرح والأماني ..
لمن كلامه وابتسامه تراحيب

 

“العيد قرب وزارني بعض الأحساس”

“وقال علامك ماتزف التهاني”

“زف الفرح للي تعزه من الناس”

“واسرع بهالايسبقك شخص ثاني”

“للي لهم قلبي صفاصفوت الماس”

“أهدي تباريكي من أصدق كياني”

بعد الدخول في اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك، يستعد المسلمون الآن لاستقبال أول أيام عيد الفطر المبارك الذي يتبقى عليه ساعات وبدأ البحث يزيد من عن موعد صلاة العيد في جميع المحافظات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *