التخطي إلى المحتوى
ينتظر عشاق كرة القدم مباراة قوية بين منتخب بلجيكا ضد منتخب اليابان في ثمن نهائي كأس العالم روسيا 2018، وستقام المباراة يوم الاثنين 2 يوليو 2018 ميلادياً، الموافق 18 شوال 1439 هجرياً، وسيستضيف اللقاء ملعب روستوف أرينا. يدخل الشياطين الحُمر اللقاء بعد أن تصدروا المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط كاملة من الثلاث مباريات، حيث انتصروا في اللقاء الأول ضد منتخب بنما بثلاثية نظيفة دون رد، ومن ثم استطاعوا الانتصار على منتخب تونس العنيد بخمسة أهداف مقابل هدفين فقط لنسور قرطاج، واستطاع أن ينفرد بالصدارة بانتصاره في الجولة الثانية على منتخب إنجلترا المتأهل كوصيف برصيد 6 نقاط بهدف دون رد.

على الجانب الآخر فقد استطاع منتخب اليابان أن يُفجر مفاجأة أولى في المجموعة الثامنة بانتصاره على منتخب كولومبيا بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى، ومن ثم تعادل مع منتخب السنغال في مباراة قوية جمعت بينهما بنتيجة (2-2)، ورُغم خسارتة في الجولة الأخيرة أمام منتخب بولندا بهدف دون رد إلا أنه تأهل كوصيف للمجموعة بفارق بطاقتين صفراوتين أقل من المنتخب السنغالي، بعد تعادلهم في النقاط برصيد 4 نقاط وتعادلهم في فارق الأهداف برصيد 0، بل وتعادلهم أيضاً في عدد الأهداف المُسجله والأهداف التي سكنت مرماهم برصيد 4 أهداف لهم و4 أهداف عليهم، ليتأهل رفقة منتخب كولومبيا المتصدر برصيد 6 نقاط.

ويقدم موقع جول العربي تقريرًا عن كل ما يخص مباراة الاثنين القادم بين بلجيكا واليابان في دور الـ16 من كأس العالم 2018، ما هو موعد المباراة والقنوات الناقلة؟ وما هي أهم الأرقام؟


موعد مباراة بلجيكا ضد اليابان والقنوات الناقلة


المباراة

الملعب

الموعد

الحكم

القناة الناقلة

بلجيكا – اليابانروستوف أريناالاثنين 2 يوليو 2018 ميلادياً،
الموافق 18 شوال 1439 هجرياً،
الساعة 20:00 بتوقيت القاهرة، 21:00 بتوقيت مكة المكرمة
لم يتحدد بعدbeIN SPORTS MAX HD 1

أرقام المباراة


1 13 - موعد مباراة بلجيكا ضد اليابان اليوم والقنوات الناقلة فى كأس العالم

  • انتصر المنتخب البلجيكي في مباراة واحدة فقط من مواجهاته الخمسة ضد منتخب اليابان، وهُزم في مباراتين وتعادلا في اثنين، وكان هذا الانتصار في أخر لقاء جمع بينهما في نوفمبر 2017 عندما انتصروا بهدف دون رد بهدف روميلو لوكاكو.
  • المباراة الوحيدة التي جمعت بين الشياطين الحُمر والساموراي الأزرق بكأس العالم كانت في نسخة 2002، وتعادلا حينها بنتيجة (2-2).
  • وصل المنتخب البلجيكي إلى المراحل الإقصائية في كأس العالم للمرة السادسة في آخر 7 مشاركات لهم في كأس العالم، وكان الاستثناء الوحيد في عام 1998، ويتطلعون للوصول إلى الدور ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخهم بعد نسخة 1986، ونسخة 2014.
  • لم تحافظ بلجيكا على شباكها نظيفة في مبارياتها الـ11 في مرحلة خروج المغلوب بكأس العالم، حيث خسرت ثمانية منها وانتصرت في اثنين وتعادلت في واحدة، وايضاً خمسة من آخر 9 مباريات في الأدوار الإقصائية ذهبت إلى أشواط إضافية، بينما واحدة فقط أنتهت بركلات الترجيح والتي كانت ضد منتخب إسبانيا عام 1986.
  • سجل الشياطين الحُمر أهدافاً أكثر من أي فريق آخر في مرحلة المجموعات من هذا المونديال، حيث أحرزوا 9 أهدافاً، وكانوا أيضاً من ضمن ثلاثة منتخبات استطاعت أن تجمع العلامة الكاملة من المجموعة والانتصار في الثلاث جولات، مع كلاً من منتخب كرواتيا ومنتخب الأوروجواي.
  • المنتخب البلجيكي لم يُهزم في آخر 22 مباراة خاضها، حيث انتصر في 17 وتعادل في 5 مباريات فقط، وتُعد آخر هزيمة لهم في سبتمبر 2016 ضد الماتادور الإسباني بنتيجة (2-0).
  • فشل منتخب اليابان في التسجيل في خمس مباريات من الـ6 مباريات الأخيرة في كأس العالم ضد المنتخبات الأوروبية، بعدما هُزم في ثلاثة منهم وتعادل في اثنين، واهدافهم الوحيدة في انتصارهم الوحيد على الدنمارك بنتيجة (3-1) في 2010.
  • منذ انطلاق كأس العالم لأول مرة عام 1998، تناوب الساموراي الأزرق بين الإقصاء في مراحل المجموعات (1998، 2006، 2014) وبين الوصول إلى دور الـ16 أعوام (2002، 2010، 2018)، ولم يتمكنوا حتى الأن من تجاوز دور الـ16.
  • سجل روميلو لوكاكو 23 هدفاً في 20 مباراة خاضها مع منتخب بلجيكا تحت قيادة المدرب روبرتو مارتينيز، من بينهم أربعة أهداف من أربع تسديدات على المرمى في كأس العالم هذا العام، متعادلاً مع كريستيانو رونالدو، وهو اللاعب الوحيد في مرحلة المجموعات الذي سجل أهدافاً بقدمة اليمنى وقدمة اليسرى وأيضاً بالرأس.
  • منذ عام 2010 سجل كيسوكي هوندا 4 أهداف وصنع ثلاث من آخر 10 أهداف لليابان في كأس العالم، من بينهما هدف واحد وصناعة هدف وحيد في المونديال الحالي على الرغم من أشتراكه في 38 دقيقة فقط حتى الأن.
  • لم يسجل المنتخب الياباني في المباراتين الوحيدين الذي وصل فيهم إلى دور الـ16 سوى هدف واحد والذي كان ضد تركيا بنسخة 2002، والتي هُزموا فيها بهدف دون رد، بينما المباراة الأخرى كانت ضد منتخب الباراجواي في نسخة 2010، والتي انتهت بالتعادل السلبي ومن ثم خسارة الساموراي الأزرق بنتيجة (5-3) في ركلات الترجيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *